شراء أو بيع السلع من خلال المزادات عبر الإنترنت هو أكثر شعبية من أي وقت مضى. ما هي أفضل الممارسات المتبعة للمشترين والبائعين في مزاد على الإنترنت؟

شراء أو بيع السلع من خلال المزادات عبر الإنترنت هو أكثر شعبية من أي وقت مضى. اليوم، هناك عدد من مواقع المزادات المختلفة المتاحة حيث يمكن للبائعين نشر سلع جديدة ومستعملة للبيع.وغالبا ما يتزاحم المشترون إلى هذه الأسواق، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن أسعار المزادات تميل إلى أن تكون منخفضة جدا. بالإضافة إلى ذلك، الشراء من خلال المزادات عبر الإنترنت هو وسيلة رائعة للعثور على العناصر الفريدة أو المقتنيات التي ببساطة لا يمكن شراء من خلال متاجر التجزئة التقليدية.الغالبية العظمى من المعاملات التي تتم من خلال هذه المواقع تنفجر دون عقبة. في بعض الأحيان، ومع ذلك، تحدث مشاكل.هناك حالات يحاول فيها المشترون أو البائعون عديمي الضمير الاستفادة من الأشخاص الآخرين في موقع المزاد.باتباع بضع نصائح بسيطة على الانترنت السلامة مزاد، يمكنك التأكد من أنك لا تقع ضحية لعملية احتيال.وهناك مكان جيد للبدء من خلال التعرف على بعض المخاطر المشتركة بما في ذلك ما يلي:يحاول البائعون أحيانا احتيال المشترين عن طريق الإخفاق في إرسال العناصر بعد أن تم دفع ثمنها بالفعل. المشترين، من ناحية أخرى، في بعض الأحيان الاستفادة من البائعين عن طريق الفشل في دفع ثمن هذا البند بعد أن البائع قد أرسلت بالفعل لهم أو يدعون أنهم لم يتلقوا هذا البند من أجل الحصول على استرداد.يمكن للقراصنة أو اللصوص عبر الإنترنت التحكم في حسابك إذا تمكنوا من الدخول إلى كلمة المرور. ليس فقط يمكنهم استخدام حسابك لإجراء عمليات شراء ولكن يمكنهم أيضا سرقة هويتك.يمكن للمشترين أو البائعين أحيانا استخدام المعلومات الشخصية التي يتم تبادلها أثناء عملية البيع لسرقة هويتك. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم شيك شخصي لدفع ثمن أحد العناصر، وقد يحاول البائع الذي لا ضمير له سرقة هويتك استنادا إلى المعلومات المطبوعة على الشيك.الباعة في بعض الأحيان قد محاولة لبيع لك نوكوف أو نسخة بدلا من العنصر الفعلي كنت مهتما في شراء.قد تحاول خداع التصيد الاحتيالي الحصول على مشاركة معلوماتك عن طريق طرح موقع المزاد أو كمعالج دفع. في معظم الحالات، تم تصميم هذه الحيل لمحاولة الوصول إلى المعلومات المصرفية الخاصة بك أو إلى كلمة المرور الخاصة بك بحيث يمكن للمرتكبين سرقة هويتك.




الآن لديك فكرة أفضل عن كل الأشياء التي يمكن أن تذهب إلى، يمكنك اتخاذ خطوات لإعداد نفسك. مكان جيد للبدء بالموقع. قبل نشر عنصر للبيع أو وضع عرض سعرمحاولة للحصول على شعور كيفية التسوق من قبل عناصر متعددة. إيلاء اهتمام خاص لما يحدث لنهاية المزاد إذا كان هناك الكثير من العطاءات في اللحظة الأخيرة. يمكنك بعد ذلك وضع الكثير من المال للعمل بالنسبة لك على تقديم العطاءات والبيع.تعرف على شروط استخدام الموقع. تأكد من أن لديك فهم واضح لمختلف الرسوم التي هي مهمة لكل من البائعين والمشترين.بالإضافة إلى ذلك، تعرف على الخطوات التي يتخذونها للمساعدة في حماية المستخدمين في حالة حدوث شيء ما مع معاملة. تأكد من فهمك الكامل لقواعد الموقع قبل شراء أو بيع العناصر من خلال برنامجه الأساسي.تعرف على طرق الدفع التي يوصي بها الموقع. في معظم الحالات، الخيار الأفضل هو استخدام خدمة مثل بايبال بدلا من الاعتماد على طرق الدفع الأخرى. الشيكات الشخصية، والتحويلات البرقية، والحوالات النقدية، والنقد، وبطاقات الائتمان يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة لكل من المشترين والبائعين. خدمات مثل بايبال توفير الحماية ضد المشاكل.احرص على حماية هويتك عند إنشاء ملفك الشخصي. لا تنس معلومات شخصية في ملفك الشخصي. محاولة للحفاظ على الشاشة سهلة قدر الإمكان.اختر كلمة المرور بعناية. آخر شيء تريد أن تكون قادرا على الحصول على يديك. تأكد من أن كلمة المرور لا تقل عن 10 أحرف. تضمين الأحرف الكبيرة والصغيرة جنبا إلى جنب مع الرموز والأرقام. تجنب هذه المعلومات الشخصية مثل تاريخ الميلاد أو العمر أو الاسم في كلمة المرور. بالإضافة إلى ذلك، اختر كلمة مرور مختلفة لكل موقع يتم تشغيله.وبهذه الطريقة، حتى لو اكتشف المخترقون كلمة المرور في موقع واحد، فلن يتمكنوا من الدخول إلى ملفاتك الشخصية على مواقع أخرى.المزاد عبر الإنترنت - قبل إجراء عملية شراء أو قائمة للبيع، تأكد من إجراء بحث دقيق.ابدأ بإلقاء نظرة فاحصة على سمعة البائع أو المشتري. عادة، الخيار الأفضل هو شراء من الباعة الذين تم بيع من خلال منصة لفترة طويلة من الزمن والحصول على ردود فعل جيدة من المشترين. تأكد من اكتمال جميع المعاملات من خلال موقع المزاد. لا تسقط لعملية احتيال حيث لديك لشرائها من السوق.تعلم بقدر ما تستطيع عن هذا البند كنت تبيع أو شراء. معرفة مقدار هذا البند يستحق حاليا. تأكد من أنه أصيلة ومعرفة ما هو نوع من حالة في. قد يرغب المشترون في التفكير في حفظ لقطة شاشة


شاركه على جوجل بلس

عن Ahmed BOUSTA

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire